الاخبار

انطلاق الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر

اوسرد / مخيمات العزة والكرامة 

انطلقت صباح اليوم السبت 7 يناير 2023 الندوة الوطنية للمؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهبوتقدم الندوة عملها من اجل توحيد التصور حول ما تم مناقشته في الندوات المحلية وإشراف من اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
وقد اشرفت اللجنة التحضيرية برئاسة الأخ حم سلامة رئيس اللجنة على انطلاق الافتتاح الذي قدمت فيه عدة كلمات تقييمي.
اختتمت فعاليات الفترة الصباحية بتشكيل ثلاث لجان فرعية وهي لجنة القانون الاساسي ونقد التجربة ولجنة برنامج العمل الوطني ولجنة الرسائل والتوصيات.
وستناقش هذه اللجان على مدى يومين خلاصات اللجنة التحضيرية التي عكفت عليها خلال اشهر من التحضير ومقترحات الفروع الأساسية التي قدمت خلال الندوات المحلية على مستوى امتدادات فروع التنظيم السياسي للجبهة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحرا وية، أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة السيد “حمادة سلمى الداف”، أن الندوة ستعمل على تقييم ومناقشة الوضع الراهن بغية إنتاج أرضية للبيان الختامي وأهم الرسائل والتوصيات التي ستصدر عن المؤتمر السادس عشر للجبهة .

تقييم الوضع الراهن يضيف “حمادة سلمى الداف” عادة ما يفضي إلى آفاق وخلاصات تشكل أيضا أرضية لبرنامج العمل الوطني الذي تطلع به إحدى اللجان الثلاثة المشكلة، والذي سيعكف على إعداد إستراتيجية الجبهة لثلاث أو أربع سنوات القادمة .

وأضاف الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة، أن جبهة البوليساريو كحركة تحرير لديها قانون أساسي وهو كذلك يخضع للنقاش والمراجعة في كل مؤتمر خصوصا أن المؤتمر السادس عشر للجبهة هو أول مؤتمر يعقد بعد استئناف الكفاح المسلح وبالتالي كل ما تحتاجه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من مراجعة لهياكلها وتوزيع المهام والصلاحيات إضافة إلى المرونة التي تتطلبها الظرفية الحالية، سيتم عبر اللجنة الثالثة والتي هي لجنة القانون ونقد التجربة .

وأشار السيد “حمادة سلمى الداف”، إلى أن الأمانة الوطنية كقيادة سياسية سيرت مرحلة ما بعد المؤتمر الخامس عشر للجبهة، قدمت هي الأخرى مساهمتها في مختلف الجوانب التي من خلالها تم إعداد وثيقة شكلت أرضية للعمل على مستوى اللجان المشكلة لهذه الندوة.

المصدر : مواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق