الاخبارحصاد الاخبار

سلطات الاحتلال المغربي ترحل معتقلين سياسيين صحراويين وتتعمد الإهمال الطبي في حق معتقلين آخرين

أقدمت بتاريخ يوم أمس سلطات الاحتلال المغربي التابعة لإدارة المركب السجني الوداية بمراكش المغربية على نقل الطالبين و المعتقلين السياسيين الصحراويين عزيز الوحيدي و محمد دادا الصادرة في حقهما أحكاما قاسية وجائرة و ظالمة مدتها 10 سنوات سجنا نافذة إلى السجن المحلي بأيت ملول بالمغرب.

وبحسب إفادة عائلتي المعتقلين السياسيين الصحراويين المذكورين أن هذا الترحيل يعتبر تعسفا وتضييقا عليهما ومسا من حقهما في متابعة دراستهما في ظروف عادية ، على اعتبار أن ابنيهما لا زالا يواصلان دراستهما الجامعية بجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش المغربية ، و هو ما قد يتسبب في ابعداهما بمئات الكيلومترات عن مقر الجامعة ، التي يدرسان بها وعن امكانية تزويدهما بمقررات الدراسة لمختلف المواد.

وذكر تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان أن وضعية مجموعة من السجناء السياسيين الصحراويين تزداد سوءا و تتعمد إدارات سجون الاحتلال بعدم الاكتراث بأوضاعهم  و بتعريض وضعهم الصحي للإهمال الطبي ، مثل ما يقع لكل من :

ـ المدون والصحفي الصحراوي محمد البمباري المحكوم جورا و ظلما ب 06 سنوات سجنا نافذة بالسجن المحلي بأيت ملول / المغرب .

ـ المعتقل السياسي الصحراوي محمد البشير بوتنكيزة المحكوم بأحكام قاسية و جائرة مدتها المؤبد ( أي مدى الحياة ) بسجن الاحتلال المركزي بمدينة القنيطرة المغربية.

ـ المعتقل السياسي الصحراوي محمد حسنة بوريال  المحكوم ظلما و جورا بأحكام مدتها 30  سنة سجنا نافذة، والمضرب عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين على الأقل بزنزانته بسجن الاحتلال المركزي بالقنيطرة المغربية دون أن يخضع لأي فحص طبي .

ـ المعتقل السياسي الصحراوي محمد التهليل  الصادرة في حقه أحكاما مدتها 20 سنة سجنا نافذة ، و المتواجد حاليا بسجن الاحتلال المحلي بوزكارن المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق