الاخبارصحف عالمية

رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا تحي اربعينية فقيد الأسرة الإعلامية الصحراوية محمد سالم بشرايا الدكتور.

نظمت رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا اليوم السبت 28 يناير 2023 ندوة اعلامية تضمنت وقفة مع الإعلام الصحراوي منذ التأسيس واحياء اربعينية فقيد الأسرة الإعلامية محمد سالم بشرايا الدكتور.

افتتحت الفعالية بوقفة دقيقة صمت على روح الفقيد وشهداء القضية الوطنية وتوالت الكلمات حيث حيت رئيسة الرابطة الاخت فاطمة الغالية محمد سالم الحضور وقدمت لمحة موجزة عن عمل الرابطة.

وتناول الكلمة كل من الاخوة النعمة زين الدين ومحمد لمين نفعي (سانطو ) اعضاء الرابطة حيث تحدثا عن الارهاصات الاولى للإعلام الوطني الصحراوي وقدمت عضو المكتب التنفيذي الاخت المينان احمد باب يوسف ورقة عن دور المرأة الصحراوية في الإعلام.

وفي الجزء الثاني من الندوة والمخصص باربعينية فقيد الأسرة الإعلامية الصحراوية تم عرض شريط وثائقي عن المرحوم وتبادل الحضور ورفاق الشهيد الكلمات حيث أبرز الجميع مناقب الفقيد محمد سالم بشرايا الدكتور ومساهماته منذ تأسيس الإذاعة الوطنية وما قدمه في حياته التي سخرها لخدمة القضية الوطنية.

وثمن الحاضرون في كلماتهم هذه الخطوة النضالية لرابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا.

وشاركت إلى جانب الرابطة جمعية صحرا غاستيث بالايضافة إلى الجمعيات النسائية الصحراوية في اسبانية رابطة النساء الصحراويات في اسبانية وتنسيقية النساء الصحراويات في اسبانيا وجمعية بنات الساقية والوادي.

وفي الختام قدمت شهادة تقدير باسم الرابطة إلى عائلة الفقيد.

وقد توفي فقيد الأسرة الإعلامية الشهيد بإذن الله محمد سالم بشرايا الدكتور في السادس عشر من ديسمبر 2022 في جزيرة لاس بالماس بعد معاناته مع المرض وذلك بعد ما رحلته سلطات الإحتلال المغربية بعد ساعة من وصوله إلى العيون المحتلة.

رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق