أخبار الجالية

جمعية الجاليات الصحراوية في كاتالونيا تحيي الذكرى 47 لإعلان الجمهورية الصحراوية

كانالونيا/ رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في اوروبا

نظمت جمعية الجالية الصحراوية بكتالونيا في مدينة (سانتا كولوما دى اگرامانيت) حفلا حاشدا بمناسبة الذكرى 47 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حيث افتتح الحفل برفع العلم الوطني أمام مقر البلدية مصحوبا بالنشيد الوطني الصحراوي “أنا الرفيق المستحيل” وتلاوة بيان عبرت من خلاله الجمعية عن افتخارها بهذا المكسب على طريق التحرير والتحرر واستكمال السيادة الصحراوية على كامل ترابها الوطني الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وأكد البيان ان إعلان الدولة الصحراوية جاء ليسد الفراغ أمام الاطماع الاجنبية في المنطقة والوقوف في وجه الغزو والاحتلال المغربي.
هذا وحضر الحفل ممثل الجبهة في كاتالونيا الاخ عابدين بشرايا وعدة شخصيات من بينها أعضاء من البلدية ومتضامنين مع القضية الصحراوية، وعدد كبير من افراد الجالية.
ثم انتقل الجميع بعد ذلك إلى قاعة مخصصة لإحياء الاحتفالات المخلدة للحدث، اين كانت هناك قاعة مزينة بالاعلام الوطنية الصحراوية ويافطات تعبر عن الحدث، بالاضافة إلى صور المعتقلين السياسيين في سجون الإحتلال المغربي.
وقد شهد الإحتفال عدة كلمات منها رئيس جمعية الجالية الاخ يربى المحفوظ حيث رحب من خلالها بالمشاركين والمتضامنين الذين وصلوا من مختلف مناطق إقليم كتالونيا للمشاركة في هذا الحدث الهام، كما قدم موجز عن الظروف والأهداف التي ميزت إعلان الجمهورية وظروف التأسيس.
هذا وقدمت جمعية الجالية عدة شهادات تقديرية لبعض المتضامنين الإسبان تقديرا لهم على الدور والمؤازرة التي يقومون بها لصالح القضية الوطنية، وكانت حافزا لهم من خلال كلماتهم وتقديرهم لهذه المبادرة الطيبة.
وتوج الحفل بسهرة فنية غنائية، نشطتها فرقة من الفنانين الصحراويين استمرت عدة ساعات، نالت اعجاب وتقدير الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق