أخبار الجالية

بلباو/الجالية الصحراوية وأصدقاء الشعب الصحراوي ينظمون وفقة إحتجاج أمام شركة Siemens Gamesa لصناعة توربينات الرياح.

نظمت الجالية الصحراوية وعدد من المتضامنين الاسبان صباح اليوم الإثنين وقفة إحتجاجية امام شركة Siemens Gamesa المختصة في صناعة توربينات الرياح والتي يوجد مقرها قرب بلباو بإقليم الباسك.
ومع تزايد الإهتمام العالمي بمشروعات الطاقة الريحية وزيادة مردودها الربحي تعمل شركة سيمنس جميسا في العديد من مناطق العالم غير أن الشركة لم تحترم كون الصحراء الغربية منطقة لازالت تنتظر الحق في تصفية الاستعمار وتقرير المصير.
المتظاهرون رفعوا عدة شعارات تدعوا الشركة الى الإنسحاب من الجزء المحتل من الصحراء الغربية والتوقف عن الإستثمار في معاناة الشعب الصحراوي وثرواته وارضه.
المحتجون ذكروا الشركة بأن الشعب الصحراوية يكافح منذ عقود من أجل نيل حقه في الحرية والاستقلال وهو الوحيد المخول التصرف في خيراته وفي أرضه واختيار شركائه.
وطالب المحتجون الشركة بالتوقف عن مشاركة الإحتلال نهب ثروات الشعب الصحراوي والخروج فورا من الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وشركة Siemens Gamesa هي شركة اسبانية ألمانية لها مقرات بإقليم الباسك ومدريد ونافارا وهي ثاني أكبر شركة في العالم لتصنع توربينات الرياح وتوفر خدمات الرياح البرية والبحرية في العديد من مناطق العالم.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
اسبانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق