الاخبارحصاد الاخبار

دور المجتمع الدولي في فرض تطبيق القرارات الأممية والإفريقية بخصوص الصحراء الغربية من أهم الملفات المطروحة للنقاش خلال قمة التضامن مع الجمهورية الصخراوية

عكف المشاركون في القمة التضامنية مع الجمهورية الصحراوية للمجموعة الانمائية لدول جنوب القارة “الصادك” على مناقشة دور المجتمع الدولي في فرض تطبيق كافة قرارات الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي ذات الصلة بالنزاع في الصحراء  الغربية.

و عقب انتهاء الجلسة الاولى من اشغال قمة “الصادك” و التي خصصت لوزراء المجموعة، شرع المشاركون في عمل الورشة الاولى و التي خصصت لمناقشة دور المجتمع الدولي في فرض تطبيق القرارات الاممية و الافريقية المتعلقة بالنزاع في الصحراء الغربية بيما في ذلك الإجراءات التي من شأنها وقف استنزاف الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

و اجمع المشاركون على ضرورة العمل بجد من اجل الضغط على دولة الاحتلال المغربية حتى تنصاع للشرعية الدولية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره بنفسه، مشددين على ضرورة وقف النهب الممنهج للثروات الطبيعية للصحراء الغربية من قبل الاحتلال المغربي حتى يتسنى للشعب الصحراوي التمتع بها عقب ممارسة حقه في تقرير مصيره.

و تتواصل اشغال القمة التضامنية مع الجمهورية الصحراوية عشية اليوم بالشروع في ورشة العمل الثانية المخصصة لتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الصحراوي لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق