الاخبار

برشلونة/تقديم كتاب “حياة مع جبهة البوليساريو’ للصحفي والمؤلف لويس رودريغي كابديفيلا بتظاهرة الإحتفال بمرور خمسة عقود على تأسيس الجبهة.

أمام جمهور من المثقفين والكتاب والصحفيين الإسبان قدم مساء السبت كتاب “حياة مع جبهة البوليساريو” لمؤلفه لويس رودريغي كامبديفيلا.

التقديم حضره ممثل الجبهة بكتالونيا الأخ عبيدين بشريا وعدد من رؤساء وممثلي جمعيات التضامن واعضاء من الجالية الصحراوية بالمنطقة.
تقديم الكتاب يأتي ضمن فعاليات إحتفال الصحراويين واصدقائهم بمنطقة كتالونيا بذكرى تأسيس الجبهة الخمسين.
ويقول لويس رودريغي أن الكتاب يحكي جانبا من كفاح الصحراويين من خلال مرافقة المتضامن المعروف “بلاري” ولكنه أيضا يأتي على محطات مهمة من تاريخ المقاوم قبل 1973.
ويستعراض الكتاب تاريخ الكفاح المسلح ثم وقف اطلاق النار والخيبة التي تبعته بعد تنصل المحتل من التزاماته وعدم جدية المنتظم الدولي، كما يأتي على نضال الصحراويين وصبرهم في المناطق المحتلة ومخيمات العزة ليؤكد في النهاية أن الحق لابد أن ينتصر وأن الشعب الصحراوي ماض في نضاله حتى تحقيق كل طموحاته.
ولويس رودريغي كابديفيلا هو صحفي ومؤلف كتلاني زار المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية ومخيمات العزة وقد عرف بمناصرته للقضية الصحراوية وقد سبق له نشر عدة مقالات في الصحف عن كفاح الشعب الصحراوي كما أشرف على عدة وثائقيات تحكي نضال الصحراويين وسيعيهم الملهم لتقرير مصيرهم واستكمال سيادتهم وتحقيق استقلالهم الوطني.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
برشلونة-كتالونيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق