الاخبار

لوقرونيو/برلمان لاريوخا يستقبل مسؤولين صحراويين ومجموعة الصداقة مع الشعب الصحراوي تؤكد تطوير ودعم مشاريع التعاون.

إستقبل مساء اليوم الإثنين برلمان لاريوخا مسؤولين صحراويين وذلك بمقر ممثل الشعب الواقع وسط المدينة.
ويضم الوفد الأخت فاطمة المهدي والاخ عبدالله العرابي ممثل الجبهة بإسبانيا والاخ محمد لبات ممثل الجبهة في لاريوخا والاخ عبد السلام عمر رئيس جمعية أولياء المفقودين والمعتقلين الصحراويين والاخ سلامو حمودي المكلف بالشؤون السياسية بتمثيلية البوليساريو بإسبانيا.
وجرى الاستقبال بحضور عدد من نواب المجلس وكذا أعضاء لجنة الصداقة لبرلمان لاريوخا مع الشعب الصحراوي.
السيدة بيقونيا مارتينيز عن الحزب الشعبي ورئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي قالت في مداخلة لها أن المجلس سيبذل كل الجهود من أجل مواصلة الدفاع عن القضية الصحراوية مبرزة أن المجموعة البرلمانية تدافع بشكل دائم لأجل ايجاد وتطوير مشاريع دعم للشعب الصحراوي.
عبدالله العرابي وفي كلمة له أمام أعضاء المجلس الجهوي ذكر بمسؤوليات اسبانيا التاريخية تجاه الشعب الصحراوي قائلا أن على الاحزاب والمجالس الجهوية الضغط على الحكومة الحالية لإعادة موقف اسبانيا الى سكة الشرعية الدولية.
ممثل الجبهة قال ان منطقة لاريوخا معروفة بدعم نضال الصحراويين من اجل الحرية والاستقلال شاكرا المجموعة البرلمانية على جهودها في المرافعة عدالة القضية الصحراوية.
ويذكر ان جامعة لاريوخا ستحتضن الثلاثاء والأربعاء أياما تضامنية مع القضية الصحراوية ينتظر أن يحضرها عدد كبير من الاساتذة والطلاب وكذا السياسيين والاعلاميين والمهتمين.

متابعة/عبداتي لبات الرشيد
لوقرونيو_لاريوخا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق