الاخبار

محكمة الاحتلال بالعيون المحتلة تؤجيل محاكمة معتقلين صحراويين وترفضمنح الإفراج المؤقت للمعتقل حمزة بوشيكر

قال المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالعيون المحتلة بأن غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة، أرجأت يوم أمس الاربعاء 01 أغسطس 2018 محاكمة المدونين و الإعلاميين ، المعتقلين السياسيين الصحراويين ” محمد سالم ميارة ” و ” محمد الجميعي ” إلى غاية يوم 15 أغسطس 2018 بعد أن كانا قضيا أزيد من أربعة أشهر رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لدى قاضي التحقيق .

كما أرجأت نفس الهيئة بذات المحكمة محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي “أشرف أولاد الشيخ” إلى غاية نفس التاريخ بعد مرور حوالي 35 يوما من تواجده رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لدى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة.

ورفضت النيابة العامة بمحكمة الاحتلال نفسها منح السراح المؤقت للشاب و المعتقل السياسي الصحراوي “حمزة بوشيكر” المتابع رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لمدة تجاوزت 40  يوما بعد أن كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 21  يونيو 2018 من داخل منزل عائلته بمدينة العيون المحتلة.

وقد حاصرت العديد من سيارات الشرطة و القوات المساعدة الجهات الثلاثة المحيطة بمقر محكمة الاستئناف المذكورة ، كما تم تسجيل تواجد العديد من عناصر استخبارات الاحتلال المغربي بأزياء مدنية ورسمية داخل بهو المحكمة ، و ذلك قصد التضييق على عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين و المتضامنين معها.

https://www.splsahara.org/ar/wp-content/uploads/2018/08/Achraf-Aoilad-Cheikh.jpg
https://www.splsahara.org/ar/wp-content/uploads/2018/08/Hamza-Boucheguar.jpg

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق