الاخبار

تقرير عن اشغال اليوم الرابع من فعاليات المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو

ولاية الداخلة/ مبعوث الرابطة: سلامو حمودي بشري

استمرت فعاليات اليوم الرابع من المؤتمر السادس عشر للجبهة خلال اليوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023 حيث تواصلت النقاشات لليوم الثاني على التوالي، حول التقريرين الأدبي والمالي المقدمين من طرف الأمانة العامة،  وبعد ما انهى المؤتمر جزأه الأول الخاص بكلمات الوفود الصديقة والشقيقة، ومنذ يوم امس مساء، شرع المؤتمر في جلسات مغلق، تناقش التقارير المقدمة من الأمانة العامة للجبهة المنتهية عهدتها، والتي يتم من خلالها تقييم عملها بين المؤتمرين.

وركزت النقاشات اساسا، على مواضيع شتى يعاني منها الجسم الوطني الصحراوي، التي قدمها معظم المتدخلين نهار اليوم على ضرورة تصعيد القتال، والاهتمام بالمؤسسة العسكرية وايجاد الية لذلك.

وعقد الناطق الرسمي باسم المؤتمر عضو الأمانة الوطنية الأخ محمد سيداتي، ندوة صحفية رد من خلالها على أسئلة الصحفيين.

حيث أكد على ان الجلسات لازالت مستمرة في جو يسوده الانضباط والحوار، واحترام الرأي والراي الآخر، وقال ان معظم المداخلات ركزت على ثلاث محاور مهمة في الفعل النضالي الصحراوي هي:

– تصعيد القتال وتطوير المؤسسة العسكرية، توجيه كل الاهتمام صوبها.

– انتفاضة الاستقلال، وضرورة تقويتها ومدها بالأساليب والطرق المناسبة لتطويرها نحو الأفضل.

– كما ركز المتدخلون ايضا على ما يعانيه الإنسان الصحراوي في اللجوء، وضرورة تحسين الإدارة والاهتمام بالخدمات الاجتماعية كالصحة والتعليم وغيرها من المجالات.

هذا وساد الجلسات جو من الحماس د، والتأكيد على التمسك بالوحدة الوطنية، وتقوية التلاحم بين ابناء الشعب الصحراوي وقضيته العادلة أينما كانوا.

وتستمر الجلسات ليوم غد الذي يعتبر هو اليوم الاخير رسميا من المؤتمر.

ولاية الداخلة/ موفد الرابطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق