الاخبارحصاد الاخبار

الجالية الصحراوية بتنريفي تعقد اجتماعا تحضيريا لتأسيس إطار جمعوي للمهاجرين الصحراويين

عقدت فعاليات الجالية الصحراوية بتنريفي الى جانب متضامنين اسبان مع الشعب الصحراوي اجتماعا تحضيريا للتأسيس جمعية للمهاجرين الصحراويين هدفها تعزيز العمق النضالي بالارخبيل الكناري وإعطاء دفعة قوية للقضية متمثلا كل ذلك في إبراز دور المهاجر الصحراوي وتطوير قدراته الذاتية وتأطيره تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
وقد تخلل الاجتماع مداخلات قيمة تمحورت حول دور الجالية الصحراوية مالها وما عليها وتشخيص دقيق لحالة الركود والمشاكل الذي تعانيه الجالية الصحراوية بتنريفي والوقوف على مكامن الخلل مع إعطاء حلول وأفكار بنائة لتفادي حالة الركود.
ليقوم بعد ذلك الحاضرين بانتخاب مكتب مؤقت انيط اليه مسؤولية تحضير جمع عام واستكمال الاجرائات القانونية ليتم بعد ذلك هيكلة المكتب الدائم للجمعية.
كما كان النشاط سانحة للتعريف بالقضية حيث تزامن مع احتفالات دينية شهدتها *بلاسا كاندلاريا* اين نصب المناضل الكناري والمتضامن مع الشعب الصحراوي السيد *إرنيستو* خيمة تزينها الأعلام الصحراوية مما أثار فضول الكثير من الإسبان والسياح للسؤال عن آخر تطورات القضية الصحراوية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق