الاخبارحصاد الاخبار

جماهير وسلطات بلدية ميجك بالمناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية تنظم وقفة تضامنية مع الإنتفاضة السلمية بالمدن المحتلة

*جماهير وسلطات بلدية ميجك بالمناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية تنظم وقفة تضامنية مع الإنتفاضة السلمية بالمدن المحتلة

نظمت جماهير وسلطات بلدية ميجك بتيرس المحررة وقفة تضامنية مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب.
الوقفة حضرها المئات من سكان البلدية وكذلك سلطاتها حيث ردد الجميع شعارات مندد بالهجمة الهمجية الوحشية لقوات القمع المغربية ضد المتظاهرين السلميين بالمناطق المحتلة المطالبين بالحرية وتقرير المصير.
وأكد المتدخلون أن الجميع يقف وقفة اجلال واكبار امام نضالات جماهير شعبنا بالأرض المحتلة وصمودهم الذي أضحى صمام الامان في سبيل ديمومة كفاحنا نحو تحقيق أهداف شعبنا كاملة في الحرية والإستقلال.
ودعا المشاركون في الوقفة إلى مواصلة العمل والنضال من أجل تاجيج انتفاضة الاستقلال المباركة ودعمها باستمرار ماديا ومعنويا من خلال تكثيف الوقفات السلمية المنددة بالاحتلال والكشف المستمر عن الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها المحتل المغربي ضد المواطنين الصحراويين العزل وفضحها وتنبيه الرأي العام الدولي إلى النهب المستمر للثروات الطبيعية الصحراوية في تنافي تام مع القوانين الدولية.
وتواصل سلطات الإحتلال المغربية سياساتها القمعية وتدخلاتها الهمجية ضد مناضلي الإنتفاضة السلمية بالأرض المحتلة وكان أخرها تدخلها الوحشي ضد مواطنين صحراويين عزل بمدن عديدة بالأرض المحتلة وجنوب المغرب أثناء إحتفالهم بفوز منتخب الجزائر لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم بالقاهرة المصرية.
وقد أسفرت هذه الوحشية عن مقتل الشابة صباح عثمان البالغة من العمر 23 عاما بعد دهسها بواسطة سيارة للأمن المغربي كما خلف التدخل الهمجي مئات الجرحى والمعتقلين.
*متابعة/عبداتي لبات الرشيد*

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق