أخبار الجاليةحصاد الاخبار

الجالية الصحراوية ببلجيكا تنظم تظاهرة أمام مقر البرلمان الأوروبي بمناسبة حلول ذكرى تأسيس الجبهة الشعبية

نظمت جمعيات الجالية الصحراوية ببلجيكا يوم أمس السبت تظاهرة أمام مقر البرلمان الأوروبي ببروكسيل إحياءا للذكرى 51 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، وذلك بحضور مميز لأفراد الجالية وعدد معتبر من المتضامنين مع كفاح الشعب الصحراوي.

وتأتي التظاهرة من أجل مطالبة الإتحاد الأوربي بالقيام بواجبه إزاء الشعب الصحراوي وتطبيق الشرعية الدولية من خلال مبدأ حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ونيل استقاله ، وكذا الضغط على الاحتلال المغربي لاحترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.

التظاهرة كانت فرصة لبعث رسائل إلى الإتحاد الأوروبي من أجل وقف التعامل مع المحتل المغربي والكف عن المساهمة والضلوع في النهب الممنهج للثروات الطبيعية للصحراء الغربية، والإنصياع إلى الشرعية الدولية القاضية بإنهاء الإحتلال من الصحراء الغربية. كما حث المتظاهرون الإتحاد الأوربي بوقف جميع الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة مع الاحتلال المغربي في يخص الصحراء الغربية والضغط على المغرب لإنهاء احتلاله للصحراء الغربية ونهب ثرواتها وخيراتها.

كما كانت التظاهرة التي حملت خلالها الأعلام الوطنية فرصة لتسليط الضوء على الإنتهاكات الخطيرة لاتي يقوم بها الإحتلال المغربي وأجهزته الأمنية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ضد الصحراويين العزل ، مطالبين في ذات السياق بإطلاق سراح كافة الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الإحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق