آخر الاخبارأخبار الجالية

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تنظم لقاءا تواصليا مع رؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال

في اطار تواصل وزارة شؤون الأرض المحتلة مع مع امتدادتها و بطلب من مكتب الجالية الصحراوية في أوروبا تم يوم إمس الأحد عقد لقاء تواصلي عن بعد بتقنية اسكايب مع رؤساء جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال.

الاجتماع اشرف عليه الاخ محمد الولي اعكيك عضو الامانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة و الجاليات بمعية الاخ احمتو محمد أحمد ، الامين العام للوزارة، و بمشاركة الاخ سيدابراهيم الخراشي مسؤول مكتب الجالية الصحراوية في اوروبا والاخ سيد امحمد احمد المكلف بالجالية بفرنسا ودول الشمال الى جانب عدد من رؤوساء جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال.

وخلال كلمة الافتتاح تحدث الوزير عن الحالة الصحية بمخيمات العزة و الكرامة و ما تبذله الدولة الصحراوية من مجهودات لمحاربة وباء كوفيد 19 وتوفير الخدمات للمواطنين في مثل هذه الظروف الصعبة وتعرض الي الإصابات المسجلة بالمخيمات والتي تماثل معظمها للشفاء كما عرج علي تطورات القضية الوطنية داخليا وخارجيا ، وثمن مجهودات افراد جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بأوروبا بصفة عامة وخاصة بفرنسا ودول الشمال، و حضور فعل الجالية على مستوى الساحة الأوروبية، و المرافعة عن أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال المغربي ، و كذلك التضامن مع جماهير شعبنا بالأرض المحتلة و جنوب المغرب، كما اشاد بالهبة التضامنية التي تزامنت مع جائحة كورونا.

من جهته اكد الامين العام للوزارة الاخ احمتو محمد أحمد ان هناك انشغالات كثيرة لدى الجالية الصحراوية في اوروبا وان الوزارة تسعى بالتنسيق مع الجهات التنظيمية المعنية لايجاد حلول لها قريبا وخاصة ما تعلق منها بالوثائق، والاحصاء والملفات الفردية وغير ذالك وفق شروط جديدة ستعمم على الجميع في وقتها.

وقدم المكف بالجالية بفرنسا ودول الشمال سيد امحمد احمد موجزا عن أنشطة الجالية وانشغالاتها وأفاق العمل لديها، وفتح المجال بعد ذلك لمداخلات المندوبين عن جمعيات وروابط الجالية الذين ثمنوا لفتة الوزارة وعرضوا مجموعة من الانشغالات التي تعانيها الجالية.

و قد تطرق الأخ مسؤول الجالية الصحراوية بأوروبا إلى مسألة التاطير و الهيكلة و التقييم الذي ستكلف به لجنة لإعداد خطة حوله تقدم للملتقى الرابع لرؤساء جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال شهر أكتوبر القادم.

واختتم اللقاء التواصلي بكلمة للأخ الوزير شكر فيها الحضور على مداخلاتهم المفيدة و الهادفة ، كما تطرق للمحطات القادمة و التحضير لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تنظم لقاءا تواصليا مع رؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال

by الرابطة time to read: <1 min
0
إغلاق