آخر الاخبارالاخبار

ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك تعقد اجتماعا تنسيقيا مع جمعية النور الإسلامية

في إطار العمل المشترك الذي يجمع ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك بجمعيات الجالية الصحراوية بالإقليم، استقبل اليوم الممثل الصحراوي ببلاد الباسك الأخ محمد لمام محمد عالي ونائبه الاخ ابراهيم عبد الفتاح  بمكتب الجبهة ببيتوريا أعضاء مكتب جمعية النور الإسلامية.
وخلال الاجتماع قدم ممثلو الجمعية شروحات مفصلة حول البرنامج  الخيري الذي تقوم به الجمعية وبخاصة مشروع صندوق الرحمة التكافلي الذي يتولى عملية نقل الجثامين بالتنسيق مع شركات نقل الجثامين المختصة. حيث توجه ممثلو الجمعية بأسمى معاني التقدير والعرفان لكل المنخرطين في الصندوق وكذا للجهات الوطنية التي أسهمت في دعم صندوق الرحمة ماليا ومعنويا، مقدمين تقريرا عن منجزات المشروع، الذي يصل عدد المنخرطين فيه الى 430 شخص، ويستفيد من خدماته أكثر من 1800 فرد من افراد عائلات المنخرطين فيه. كما ناشدت إدارة صندوق الرحمة التكافلي كل افراد الجالية الصحراوية وأصحاب الضمير الإنساني الوطني بالمساهمة في دعم الصندوق والاستجابة لنداء الاشتراك الداعم لانطلاقة المشروع وتحقيق هدفه الإنساني المنشود..
وبعد ان استمع الى الشروحات التي تقدم بها ممثلو جمعية النور الإسلامية، هنأ ممثل الجبهة ببلاد الباسك إدارة الجمعية، وأشاد بمبادرة أعضائها الخيرية، وكافة البرامج الخيرية والتعليمية التي تقوم بها لفائدة افراد الجالية الصحراوية بالإقليم، ومساهمتها الفاعلة في الحفاظ على الهوية الوطنية والدينية لعموم أبناء الجالية وتنوير الرأي العام . مؤكدا على التزام المؤسسات الوطنية الصحراوية في دعم الجمعية ومشاريعها الخيرية. كما قام بتسجيل كافة أعضاء البعثة الدبلوماسية الصحراوية كمنخرطين في مبادرة صندوق الرحمة التكافلي. متمنيا تعميم هذه التجربة التكافلية النبيلة على مختلف المناطق والأقاليم التي تتواجد بها جالية صحراوية في بلاد المهجر.
كما تم الاتفاق على خطوات عملية بين ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك و جمعية النور  للتعريف بصندوق الرحمة و تشجيع أبناء الجالية الصحراوية للانخراط فيه من خلال كل أشكال التواصل، وكذا  على نشر التقرير المالي لإضفاء الشفافية على العمل الخيري و التنويري الرأي العام حول نسب المنخرطين و المبالغ الإجمالية المحصل عليها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك تعقد اجتماعا تنسيقيا مع جمعية النور الإسلامية

by الرابطة time to read: <1 min
0
إغلاق