الاخبارحصاد الاخبار

بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمدونين الصحراويين بالمهجر مدينة إشبيلية تشهد إنطلاق الجمعية العامة الرابعة لرابطة الصحفيين بأوروبا*

  • إشبيلية/موقع الرابطة/هيئة التحرير

بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمدونين الصحراويين بالمهجر مدينة إشبيلية تشهد إنطلاق الجمعية العامة الرابعة لرابطة الصحفيين بأوروبا*إحتضنت قاعة “الصحراء الغربية أمنتو حيدار” بمدينة إشبيلية بإسبانيا صباح اليوم السبت أشغال الجمعية الرابعة لرابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا والتي حملت إسم شهيد المهنة أعلي سالم محمد فاظل أسويح والمنعقدة تحت شعار “الإعلام الصحراوي بالمهجر ضرورة حتمية لخدمة القضية الوطنية” وذلك وسط حضور عدد كبير من الصحفيين الصحراويين بأوروبا.
وفي كلمة بالمناسبة تقدم ممثل جبهة البوليساريو بالأندلس الأخ محمد أزروق بالتهنئة لأعضاء الرابطة على المسار النجاح منذ التأسيس وحتى اليوم وقال أن الإعلاميين الصحراويين بالمهجر كانوا دائما حاملين فكرة التحرير مرافعين عن القضية الوطنية في المنفى وفي المهجر وفي دولة مؤثرة إقليميا ودوليا لها علاقة بماضي وحاضر ومستقبل القضية الصحراوية كما أشار الى أن الصحفيين الصحراويين بالطبع يحملون دائما وفي كل وقت وظرف أفكار وفلسفة ومنهجية ومباديء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وقال ممثل الجبهة أن الصحفيين الصحراويين أبدعوا في ديار الغربة وبإلتزام ومهنية وموضوعية في تقديم الحجة والبرهان والدليل على عدالة قضية الشعب الصحراوي وحقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال.
وتناول الكلمة الأخ سيد أبراهيم الخراشي مدير مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا أشاد خلالها بنجاح مراحل التحضير للجمعية العامة، منوها بجهود الجميع وخاصة الجالية الصحراوية بأوروبا في سبيل توفير كل الظروف لإنعقاد هذه المناسبة في ظروف جيدة كما تحدث السيد فيرناندو بيرايطا رئيس الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي بمنطقة الأندلس مرحبا بالإعلاميين الصحراويين ومبديا سعادته بإحتضان منطقة الأندلس لهذا الحدث.
وتوصلت الجمعية العامة بعدد من المداخلات المسموعة والمكتوبة أرسلت من طرف إعلاميين وصحفيين مناضلين في صفوف الجبهة قدموا الكثير في الحقل الإعلامي ونشطوا طوال سنوات الكفاح وحتى اليوم في مجال المرافعة والدفاع وإيصال رسالة الشعب الصحراوي.
وبعد تعيين رئاسة الجمعية العامة الرابعة قدم الأخ البشير محمد لحسن رئيس الرابطة في العهدة الثالثة التقرير الأدبي الذي تضمن نشاط الجمعية.
وتطرق التقرير الى أهم الإنجازات والصعوبات التي ميزت العمل خلال الفترة الماضية وقدم رئيس الرابطة المنتهية ولايته العديد من الإقتراحات للنهوض بالعمل وتطويره في السنوات المقبلة.
وحضر الجمعية العامة نخبة من الإعلاميين والصحفيين والمدونين الصحراويين بعضهم من الجيل المؤسس للأذرع الإعلامية لجهة البوليساريو وبعضهم من جيل الشباب كما حضر المناسبة عدد من المهتمين والفاعلين وأنشطاء من الجالية الصحراويين بأوروبا.
وتستمر أعمال الجمعية العامة لرابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا على مدى يومين وستشهد مناقشة التقرير الأدبي وعمل العديد من الورشات قبل أن تختتم بالمصادقة على القانون الأساسي وبرنامج العمل وإنتخاب قيادة جديدة.
*متابعة/عبداتي لبات الرشيد/إشبيلية/إسبانيا*

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق