أخبار الجالية

الجالية الصحراوية بأوروبا تحيي الذكرى الـ45 للوحدة الوطنية وذكرى ملحمة أكديم إيزيك

أحيت الجالية الصحراوية بأوروبا الذكرى المزدوجة للوحد الوطنية وذكرى بناء أول خيمة في مخيم اكديم ايزيك، حيث نظمت الجالية بمختلف تواجدها بالدول الأوروبية تظاهرات إحتفاء بالحدثين الوطنيين الهامين.

وتمثلت مظاهر الإحتفال برفع الأعلام الوطنية وتنظيم لقاءات لإبراز معاني ودلالات حدثي الوحدة الوطنية والأسلوب النضالي التاريخي الذي رسمته الجماهير الصحراوية بمنطقة اكديم ايزيك.

وتضمنت المظاهر الإحتفالية تنظيم وقفات وبناء خيم بالإضافة إلى جملة من الكلمات والخطابات التي حيا من خلالها أفراد الجالية صمود الشعب الصحراوية وإرادته الراسخة في انتزاع حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال ، ومواصلته للنضال تحت راية الجبهة الشعبةي لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوية.

كما أصدرت جمعيات الجالية الصحراوية بيانات بمناسبة الذكرى طالبت من خلالها الأمم المتحدة بالوفاء بالتزماتها حيال قضية الشعب الصحراوي العادلة، منوهة في ذات السياق بنضالات الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة.

وحثت بيانات جمعيات الجالية بالمناسبة الشعب الصحراوي بالوقوف صفا واحدا في وجه مناورات الإحتلال المغربي وأزلامه، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بوحدة الشعب الصحراوي والتحامه وبرادة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الجالية الصحراوية بأوروبا تحيي الذكرى الـ45 للوحدة الوطنية وذكرى ملحمة أكديم إيزيك

by الرابطة time to read: <1 min
0
إغلاق