الاخبارحصاد الاخبار

لجنة متابعة تطوير المؤسسات الصحراوية التابعة للإيكوكو تعقد اجتماعا تحضيريا موسعا

عقدت لجنة متابعة ورشة تعزيز مؤسسات الدولة الصحراوية، التابع  للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، اجتماعا موسعا لمناقشة الوثيقة المتعلقة بالمؤسسات الوطنية.

وشارك في الاجتماع كل من الأخ أبي بشراي البشير عضو الأمانة الوطنية، السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، والأخت فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية، وزيرة التعاون إلى جانب ممثلي الجبهة الشعبية في كل من إسبانيا وإيطاليا عبد الله العرابي وفاطمة المحفوظ، ومشاركة مندوبين عن حركة التضامن مع الشعب الصحراوي بأوروبا، يتقدمهم رئيس فيدرالية المؤسسات الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي، السيد كارميلو راميريث.

وقد تدارس الاجتماع وثيقة مشروع الدعم وتعزيز مؤسسات الدولة الصحراوية، حيث ركز المشاركون على أهمية العنصر البشري بإعتباره رأس المال الأهم بالنسبة لمشروع الدولة والثورة من خلال تأهيل الإطارات، وكذا السبل الممكنة لحركة التضامن الأوروبية لمرافقة هذه التجربة الفريدة الهادفة لبناء  الدولة الصحراوية العصرية خاصة في مجالات التعليم، الصحة، الإدارة العمومية، النظام القضائي وترقية المرأة.

هذا ويأتي هذا الإجتماع الهام، قبيل إنعقاد الندوة الدولية لتنسيقية الأوروبية، المزمع تنظيمها بجزيرة لاس بالماس الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق