الاخبارحصاد الاخبار

لجنة المجلس الوطني الصحراوي تختتم جولة عملها بالأرخبيل الكناري

اختتمت اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 عضو المجلس الوطني الصحراوي الأخت الشابة سيني جولة العمل التي قادتها إلى جزر الكناري وذلك في إطار المعاينة التي تقوم بها اللجنة المكلفة بالمعاينة في الخارج طبقا للقانون العضوي الذي ينظم العلاقة بين الهيئتين التشريعية والتنفيذية، حيث كان لها لقاء مع كل من رؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بكل من تنريفي وفويرتي بينتورا ولانثاروطي.

حيث عقدت عضو المجلس الوطني الصحراوي لقاءا مطولا رفقة جمعيات الجالية الصحراوية نظراً للدور الريادي الذي تلعبه الجالية الصحراوية في تسليط الضوء على القضية الصحراوية على مستوى الساحة الإسبانية من أجل حشد أكثر من المتضامنين و المتعاونيين لنصرة القضية الوطنية.

هذا وكانت الفرصة للإستماع لإنشغالات جمعيات الجالية الصحراوية ، حيث إستمعت الأخت “الشابة سيني”في لقاء مطول لبرامج العمل التي تسطره الجالية والتعريف بطبيعة كل الأنشطة التي تخلدها والمبادرات المُتبنات والتي تنم عن روح المسؤولية والوطنية الخالصة وما ينتج عن كل ذلك من خلال التعريف بالقضية الوطنية على مستوى كناريا وإسبانيا عموما إنسانيا وسياسيا خصوصا التنظيم الجيد خلال الصائفة الماضية التي عرفت مسيرة حاشدة للتضامن مع كفاح شعبنا العادل .

وكان لعضو لجنة المعاينة بالمجلس الوطني الصحراوي فرصة للقاء الجالية الصحراوية على هامش المشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة للوحدة الوطنية ولبناء أول خيمة بمنطقة أگديم إزيك.

كما تم الإطلاع على التقارير الأدبية والمالية لجمعيات الجالية الصحراوية بكناريا،وفي ختام اللقاء أكد الجميع على ضرورة توحيد الجهود والعمل يداً في يًد للرقي بعمل الجالية الصحراوية بكناريا لتحقيق مزيد من الإنتصارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق