الاخبار

المجلس البلدي لسانتاكروز يصادق بالإجماع على مقترح توصية للدفاع عن الشعب الصحراوي

صادق المجلس البلدي لسانتاكروز العاصمة الإدارية لجزيرة تنيريفي بالإجماع على مقترح توصية للدفاع عن الشعب الصحراوي ودعم قضيته العائلة.

المقترح تمت المصادقة عليه بالإجماع من قبل جميع الأحزاب المشكلة للمجلس بإستثناء ممثل الحزب الإشتراكي الذي إمتنع عن التصويت.

وقد جاء في التوصية أن المجلس البلدي يعبر عن كامل دعمه للشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير طبقا لقرارات الأمم المتحدة وخصوصا القرار 690 لمجلس الامن الصادر في 29 أبريل لسنة 1991 ، و أن المجلس يعبر عن رفضه التام لقرار رئيس الحكومة الإسبانية الاحادي الجانب الذي أتخذ بدون إستشارة أو علم القوى السياسية الممثلة في البرلمان أو الاحزاب المشاركة في الحكومة.

كما أن المجلس البلدي يدين كل الأعمال الإبتزازية التي يقوم بها النظام المغربي بهدف اخضاع الحكومة الاسبانية لإرادته،كما يطالب الحكومة الكنارية لتبني موقف رسمي من قضية الصحراء الغربية ويطالب من رئيس الحكومة الإسبانية بتصحيح هذا القرار الأحادي الجانب وتوضح كافة الاتفاقيات المبرمة من قبل الحكومة مع المغرب فيما يخص كناريا و المطالبة بتواجد المؤسسات الكنارية في أي لقاء له علاقة بهذا الموضوع،، كما طالبت التوصية بفتح جسر جوي إنساني يربط كناريا بمخيمات اللاجئين الصحراويين لتسهيل المساعدات الإنسانية وإستقبال الأطفال، كما طالب البرلمان الكناري بتبني القرار الذي يطالب الأمم المتحدة بإيحاد حل عادل عن طريق إستفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي،.

التوصية تدعو كذلك الحكومة الإسبانية إلى المساهمة في تنفيد مشروع تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية باعتبارها المسؤولة عن الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق