أخبار الجالية

الجالية الصحراوية في اراغون تحيي ذكرى الكفاح المسلح وتكرم الحركة التضامنية بالاقليم + فيديو وصور

أحيت جمعية الجالية الصحراوية في اراغون يوم السبت 21 ماي 2022 الذكرى التاسعة والأربعون المزدوج لتأسيس جبهة البوليساريو واعلان الكفاح المسلح.

وافتتح الحفل بكلمة ممثل الجبهة بالاقليم الأخ الديه النوشة التي ألقاها بالنيابة عنه الأخ محمد جماني البشير وأعطيت الكلمات للأحزاب السياسية اليسار الموحد Izquierda Unida وتحالف سرقسطة Zaragoza en común وتناولت الكلمات التأكيد على رفض الموقف الاسباني المتخاذل وتقوية العمل النضالي.
وحيى الحاضرون جماهيرنا في المناطق المحتلة وعلى رأسهم الناشطة سلطانة خيا وجميع ابطال وبطلات انتفاضة الاستقلال وطلبوا بالاسراع في إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون ومعتقلات الاحتلال المغربي.

وتحدث رئيس الجمعية بلاهي ولد عثمان في كلمته مستجدات القضية الوطنية وتقدم بالشكر إلى جمعيات التضامن واعضاء جمعية الجالية مؤكدا على ضرورة استمرار النضال حتى تحقيق النصر. واستمر الحفل بمجموعة من الأغاني الوطنية احيتها فرقة جمعية الثقافة الصحراوية في اسبانيا.

هذا وكرمت جمعية الجاليات خلال الحفل جمعيات الصداقة والتضامن في إقليم اراغون ام ادريكة والعودة والاستفتاء ومرصد اراغون لحقوق الانسان في الصحراء الغربية ومهندسون بلاحدود واراباث ودراسات في سلام وغيرها من جمعيات التضامن التي رافقت نضال الشعب الصحراوي ولازالت على مدى العقود الماضية.
تغطية بلاهي ولد عثمان، رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا



 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق