الاخبار

برشلونة/ممثل الجبهة بإسبانيا يعقد إجتماع مع الحركة التضامنية بكتالونيا قبيل إستقبال المنطقة للأطفال الصحراويين ضمن برنامج عطل في سلام 2023.

عقد ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بإسبانيا الأخ عبدالله العرابي إجتماعا موسعا مع نشطاء الحركة التضامنية مع القضية الصحراوية بإقليم كتالونيا.

الإجتماع حضره ممثل الجبهة بالمنطقة الأخ عبدين بشرايا ورؤساء الجمعيات المتضامنة بمختلف مدن الإقليم.
ممثل جبهة البوليساريو هنأ الحركة التضامنية على مواصلتها الدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي ودعمه سياسيا وإنسانيا مؤكدا ان برنامج عطلة في سلام الذي أستأنف العام الماضي بعد توقف مؤقت بسبب جائحة كورونا هو جزء فقط من عديد البرامج والأنشطة التي تعكس إهتمام الحركة التضامنية بكفاح الصحراويين.
ويدخل برنامج عطل في سلام الذي يمنح آلاف الأطفال الصحراويين فرصة الاستمتاع بعطلتهم الصيفية ضمن جهود الحركة التضامنية الساعية للتخفيف من معاناة أطفالنا التي سببها الإستعمار المغربي بإحتلاله لأرضهم وحرمانهم من شواطئهم وثروات ومدن بلدهم.
وتأكد الحركة التضامنية بكتالونيا إستعدادها وجاهزيتها من الأن استقبال الأطفال الصحراويين وللتغلب على كل الصعاب المحدودة المحتملة التي قد ترافق البرنامج.
ويذكر ان الإجتماع يأتي ضمن فعاليات تخليد تمثيلية الجبهة والجالية الصحراوية بكتالونيا لذكرى مرور خمسة عقود على تأسيس الجبهة الشعبية وذكرى إنلاع الكفاح المسلح والتي يحضرها ممثل البوليساريو بإسبانيا وعشرات المتضامنين الإسبان.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
برشلونة/كتالونيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق