أخبار الجالية

جزيرة تنريفي الكنارية تحتضن مجموعة من الأنشطة تخليدا للذكرى 48 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.

تقرير مصور

تم مساء أمس الثلاثاء تخليد الذكرى 48 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية وذلك من خلال إحتفال أقيم بجامعة لالاگونة بجزيرة تنريفي أشرفت على تحضيره “جمعية الحرية للشعب الصحراوي” للجالية الصحراوية بتنريفي ” بشراكة مع الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي (ACAPS) .

الإحتفال حضر ه ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بمقاطعة كناريا الأخ “علي سالم سيدي الزين” إلى جانب نائبة عميد الجامعة المكلفة بالعلاقات الدولية والتعاون، وتمثيليات عن بعض الأحزاب السياسية وبعض وسائل الإعلام المحلي و جمع غفير من الحركة التضامنية والجالية الصحراوية بالجزيرة.

تخلل الحفل كلمات ترحيبية من طرف نائبة عميد الجامعة السيدة “انماكولادا گونثاليث” (Inmaculada González ) ورئيسة جمعية الحرية للشعب الصحراوي السيدة “سكينة اندياي” ورئيس الجمعية الكانارية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد “البيرتو نيگرين” والقائمات على المنصة الدولية للنساء من أجل الصحراء الغربية وكذلك كلمة تقييمية لممثل الجبهة تطرق من خلالها إلى مغزى ودلالات الحدث وكذا تقيم لمراحل كفاح ونضال الشعب الصحراوي من أجل حريته وقيام دولته المستقلة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية وتحرير الجزء المغتصب من الوطن من طرف الاحتلال المغربي الغازي.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الإحتفال بهذا الحدث العظيم تم التقديم الرسمي للمنصة الدولية للنساء من أجل الصحراء الغربية.

كما تم نصب خيمة تقليدية صحراوية أين قامت النساء الصحراويات بإبراز عادات الشعب الصحراوي حيث قمن بإعداد الشاي الصحراوي الأصيل للحضور وكذا ورشة للحناء على أنغام الأغاني الثورية و رقصات من التراث الصحراوي الأصيل الذي نالت إعجاب الجمهور الذي حضر للتظاهرة.

كما إحتضن المركز الثقافي ببلدية Los Cristianos بجنوب الجزيرة إحتفالا أشرفت عليه “جمعية الوفاق” للجالية الصحراوية بتنريفي حضره ممثلون عن البلدية المضيفة وممثلون عن مجلس مقاطعة الجزيرة.

كما حضر إلى جانب أعضاء من الجالية الصحراوية ممثلون عن جاليات كل من الجزائر موريتانيا الشقيقة عبروا عن دعمهم وموآزرتهم للقضية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي .

الإحتفال كان مناسبة لتقديم كلمات من قبل مجموعة من الحضور عبروا عن رمزية ودلالة تخليد ذكرى إعلان الجمهورية.

تنريفي/كناريا 28/02/2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق