أخبار الجالية

جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية في أوروبا تدين زيارة لجنة الصليب الأحمر للمناطق المحتلة

مدريد / موقع الرابطة

أصدر مكتب الجالية الصحراوية في أوروبا رسالة شديدة اللهجة موجهة السيد بيتر مورير  رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وجاء في فحوى الرسالة الادانة الشديدة لما قامت به اللجنة في زيارتها الأخيرة للمناطق المحتلة من الصحراء الغربية حيث اجتمعت مع مؤسسات الاحتلال المغربي في خطوة سافرة وخارقة للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة ومواثيق للصليب الأحمر الدولي لمنظمة إنسانية تمتهن الحياد في خطوة كهذه ودون أدنى اعتبار للوضع القانون لمنطقة الصحراء الغربية الذي تؤكد قرارات الامن المتحدة أنها إقليم ضمن الأقاليم التي لم تتمتع بعد بالاستقلال.
وفي محاولة واضحة لتقديم خدمة مجانية للمغرب، وتجاهل الجرائم التي يرتكبها النظام ضد الشعب الصحراوي.
وذكرت الرسالة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن جهازه تلقى العديد من الرسائل و التوصيات من عدة جمعيات ومنظمات قارية ودولية تدعو لحماية المعتقلين السياسيين الصحراويين وحماية الإنسان الصحراوي في المناطق المحتلة دون اعتبار لتلك الرسائل من قبل اللجنة.

وطالبت هذه الرسائل بوضع حد للانتهاكات الصارخة لمبادئ القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ضد المدنيين الصحراويين في غياب أي آلية دولية أو تابعة للأمم المتحدة مسؤولة عن مراقبة الحقوق في الصحراء الغربية ، وبالتالي ، حمايتهم والإبلاغ عن حالتهم بشكل دوري.
وذكرت الرسالة انه على اللجنة الدولية للصليب الأحمر احترام الشرعية الدولية وقرارات الامن المتحدة والاستمارة مع جبهة البوليساريو في اي عمل تقوم به على أراضي الصحراء الغربية لانها هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق