الاخبار

فعاليات اليوم السادس للمؤتمر السادس عشر للجبهة

ولاية الداخلة/ بعثة الرابطة

يقترب المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو من نهايته، حيث بدأ التركيز على حسم المواضيع التي يعود الحسم فيها إلى جمهور المؤتمرين من خلال التصويت.
وبدأ اليوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2023، وهو اليوم السادس من مؤتمر الشهيد امحمد خداد لحبيب، بتقديم عمل لجنة القانون الأساسي ونقد التجربة، الذي اخذ حيزا كبيرا من النقاش والمداخلات، حسمت بطريقة التصويت بالاغلبية.
وحسب بعثة الرابطة كان التصويت على النقاط التالية التي تم حسمها هذا المساء وهي:
– تقليص عدد الأمانة إلى 27 عضو.
– إلغاء عضوية المنظمات الجماهيرية من الأمانة العامة.
– التجديد يتم من خلال 6 أعضاء في كل مؤتمر.
– البقاء على النص الأصلي توفر التجربة القتالية العسكرية/ النضالية للترشح لمنصب الامين العام واكبر من 40 سنة من العمر.

هذا وتمت المصادقة على هذه التعديلات باغلبية الأصوات، ومن المنتظر ان تستكمل غدا بعض النقاط التي بقت دون حسم خلال الجلسة الاولى.
وتخلل جلسات النقاش فواصل شعرية القاها شعراء الثورة.
واختتمت الجلسات هذا المساء بعد تسمية لجنة الانتخابات، التي تضم 117 عضوا من مختلف القطاعات، من إعلاميين ودبلوماسيين ورجال قانون ومن الجاليات والمناطق المحتلة.
وستعكف لجنة الانتخابات هذه الليلة على دراسة قانون الانتخابات، وانتخاب رئيس من بين اعضائها، لتستأنف عملها يوم غد، وهو الأشراف على العملية الانتخابية برمتها، بما فيها انتخاب أعضاء الأمانة والامين العام للجبهة.
يذكر انه على هامش المؤتمر نشط البشير ولد السيد صباح اليوم ندوة اعلامية في القاعة الخاصة بالاعلام، رد من خلالها على تساؤلات بعض وسائل الإعلام حيث اكد عزمه الترشح لمنصب الامين العام للجبهة.
بعثة الرابطة إلى المؤتمر السادس عشر للجبهة من ولاية الداخلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق