الاخبارصحف عالمية

فعاليات اليوم الخامس من المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو 

تميزت أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة في يومه الخامس بتشكيل لجان الصياغة الخاصة بلجان المؤتمر والتي ستقدم خلال يوم وغدا خلاصات النقاش وأهم البنود التي تم تعديلها والتي يجب التصويت عليها وهي لجنة القانون الاساسي ونقد التجربة ولجنة الرسائل والتوصيات.

اما التقريرين الأدبي والمالي فشهدا ردودا من الامين العام السيد ابراهيم غالي والأب محمد لمين أحمد المكلف بالمالية والخزينة.

وقد تمت الردود في جو من الحماس والشفافية حيث قيم الاخ ابراهيم غالي الامين العام للجبهة المنتهية عهدته السنوات التي تولى فيها هذا المنصب منذ يونيو 2016 اي بُعيد المؤتمر الاستثنائي وحتى انعقاد المؤتمر السادس عشر وجاءت هذه الردود مفصلة.

كما تم الرد على بنود المصاريف العامة والميزانية حسب ما نقلت بعثة الرابطة إلى المؤتمر.

 

وقد صوت المؤتمرون على التقريرين الأدبي والمالي بالاغلبية العظمى حيث بلغ عدد الأصوات الموافقة حوالي 2206 صوت وامتنع 45 صوت و 159 صوت ضد.

كما طلبت رئاسة المؤتمر من المدعوين عدم حضور الجلسات المغلقة والالتزام بذلك حتى نهاية المؤتمر لحضور الجلسة الختامية ويبلغ عدد المدعوين حوالي 300 مدعو من اجمالي المشاركين في المؤتمر.

هذا وتميز اليوم بحل الأمانة الوطنية ومنصب الامين العام للجبهة وتمديد المؤتمر 48 ساعة اضافية.

وعقد كل من الناطق الرسمي للمؤتمر الأخ محمد سيداتي وسفير بلادنا بالجزائر الأخ عبد القادر الطالب عمر ندوة صحفية لتقييم مجريات المؤتمر.

بعثة رابطة الكتاب والصحفيين الصحرابين في أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق