أصدقاء القضيةالاخبار

بعثة من الأطباء الإيطاليين ستشرع في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين

عبداتي لبات الرشيد

تشرع بداية من يوم الأحد المقبل بعثة متكونة من ابرز منتسبي جمعية أطباء MAM المعروفة في إيطاليا واوروبا في زيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وتضم البعثة الطبية مجموعة من الدكاترة الأخصائيين في امراض السكر والنساء والأمراض الناتجة عن سوء التغذية، كما تتضمن مجموعة من الاطباء الأساتذة في جامعة روما مختصين في الصحة المدرسية.
ومن المنتظر ان يجري الاطباء الكشوفات الضرورية في عدد من مدارس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وستشمل الفحوصات الى تلاميذ المدارس أمراض العيونن والرأس والدماغ واخرى متعلقة بأمراض الجلد.
وفي برنامح البعثة زيارة ثلاث ولايات من المنتظر ان يجري خلالها الاطباء بالمستشفيات الجهوية للولايات عددا كبيرا من الفحوصات لمرضى السكري وامراض النساء وتلك المتعلقة بالأنيمياء الناجمة عن نقص التغذية ونوعيتها خاصة في ظل نقص المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين وتغلبات السوق العالمية بعد الحرب في أوكرانيا والتي إنعكست بالسلب على أوضاع اللاجئين عبر العالم مما تسبب في احتمال الإصابة بأمراض سوء التغذية لدى النساء والأطفال.
جمعية الأطباء الإيطالية وقبل إنطلاقها من مطار روما الدولي إلتقت بممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا التي شكرتهم بإسم الشعب والحكومة الصحراويين وأبلغتهم إهتمام التمثيلية ووزارة الصحة العمومية الصحراوية بمثل هذه المبادرات التي من شأنها مساعدة الصحراويين في ظروف اللجوء الناجم عن إحتلال أرضهم والذي إستمر أكثر من أربعة عقود نتيحة تقاعس المجتمع الدولي عن الإلتزام بالمواثيق الدولية وتعنت المحتل المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق