الاخبار

مسؤول منظمة العفو الدولية بإسبانيا يتسلم رسالة بوضعية الطالب الصحراوي صدام واوضاع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة في صلب الإجتماع.

تسلم السيد استيفان بيلتران مسوؤل منظمة أمنستي انتيرناشيونال رسالة خطية حول وضعية الطالب الصحراوي والمعنقل السياسي ابراهيم امعضور المعروف بصدام والمضرب عن الطعام بسجن أيت ملول ١ المغربي منذ شهر.
وسلم الرسالة الأخ أحمد محمود محمد النوشة عضو مكتب رابطة الطلبة الصحراويين بالأندلس والناشط في مجال حقوق الإنسان.
الإجتماع تطرق الى أوضاع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة حيث قدم الأخ أحمد محمود شرحا مفصلا بخصوص الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وسأل مسؤول المنظمة الحقوقية الدولية المهتمة بواقع حقوق الانسان في العالم والتي ترصد الإنتهاكات المرتكبة ضد الافراد والجماعات والشعوب في كل المناطق، سأل عن أوضاع عدد من نشطاء حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين الصحراويين بالمناطق المحتلة مثل المناضلة سلطانة خية ومعتقلي اكديم ازيك.
السيد استيفان وبعد ان تسلم رسالة مكتوبة من ممثل طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وعد بتحريك ملف صدام بشكل مستعجل على مستوى المنظمة الدولية.
وتلعب رابطة الطلبة الصحراويين في الأندلس دورا كبيرا في الحملة التي أطلقها مجموعة من الشباب والطلبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومن خلال مراسلة المنظمات والهيئات الدولية والسفارات والقنصليات من أجل إنقاذ حياة صدام المهددة بالخطر.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
اسبانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق