أصدقاء القضية

ثقافيا/جزيرة لافرونتيرا/الجزيرة الكنارية نحتفي بالتقاليد الصحراوية في تظاهرة يوم الثقافات العابر للحدود.

إستدعت بلدية لافرونتيرا الكنارية الثقافة الصحراوية خلال تنظيمها لتظاهرة يوم الثقافات العابر للحدود لهذه السنة.

وشارك في الحدث الثقافي الاكبر من نوعه في الجزيرة العديد من البلدان على قرار كوبا وفنزويلا والبيرو وألمانيا والهند.
وكانت تقاليد الشعب الصحراوي ضيف الشرف على نسخة هذا العام في إبراز مميز لثقافة وإختلاف شعب عريق.
ووصف مستشار المساواة بالجزيرة طبعة هذا العام بالمميزة بإعتبار مشاركة الصحراء الغربية نظرا لما يمثل هذا المجتمع بالنسبة لنا يقول المستشار واللشعب الكناري عموما من علاقات وتقارب وجوار.
يوم الثقافات حضره الدكتور محمود العالم مسؤول الجالية الصحراوية بالجزيرة ممثلا للشعب الصحراوية كما حضرته تمثيلية عن النساء الصحراويات بجزيرة تنيريفي ممثلة في جمعية “الحرية للشعب الصحراوي ” الى جانب عدد كبير من اعضاء الجالية الصحراوية بالجزر.
وشكلت ساحة تيگاداي المكان الذي إلتقت فيه مختلف البلدان المشاركة، رمزا للتعايش بين الثقافات.
المشاركة الصحراوية تميزت بعرض مختلف الوان الثقافة الصحراوية الأصيلة من معرض للحلي والعادات والتقاليد الشعبية كما حضر الشاي الصحراوي وأواني تقليدية إستخدمها الصحراويون على مر العصور وكان جناح الصحراء الغربية لافتا بزيارة العديد من الضيوف والسياح الذين ابهرتهم عادات وتقاليد شعبنا المميزة والمختلفة حيث شارك عدد منهم اللباس الصحراوي وطلب بعض النسوة مشاركة عادات المرأة الصحراوية ولباسها التقليدي كنوع من الإحترام والإعجاب على أنغام الأغاني الوطنية الجميلة.
التظاهرة التي أختتمت بتقديم شهادة تقدير للثقافة الصحراوية على مشاركتها في إنجاح الحدث كانت مناسبة أيضا لرفع الاعلام الوطنية وللتعريف بالقضية الصحراوية كقضية شعب مسالم يسعى الى نيل حريته واستقلاله والتعايش بسلام وحسن الجوار وربط علاقات الإخوة مع كل شعوب وبلدان المنطقة.
بتصرف/عبداتي لبات الرشيد
اسبانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق