اخبار المناطق المحتلة

خطير, الطالب الصحراوي والمعتقل السياسي الحسين امعضور المعروف ب صدام والمضرب عن الطعام في سجن أيت ملول المغربي في تسجيل صوتي جديد “إذا لم تنفذ كافة مطالبي فسأتحول من معتقل الى شهيد.

في تسجيل صوتي جديد تحدث الطالب الصحراوي والمعتقل السياسي المضرب عن الطعام بشكل متواصل منذ 29 يوما البشير امعضور المعروف بصدام عن ضعه الصحي لافتا الى أن حياته باتت في خطر.

وخلال اقل من دقيقتين تحدث صدام يصوت خافت وبدأ بالكاد قادرا على نطق جمل قصيرة، وقد بدأ كلامه بالدعوة الى اطلاق صراح رفاقه المعتقلين السياسيين الصحراويين قائلا ان “الحالة صعبة”.
ودعى صدام الجماهير الصحراوية الى التضامن معه ومع رفاقه والوقوف ضد ما وصفه بعنجهية النظام المغربي.
وقال صدام أن نظام الإحتلال يمارس سياسة الآذان الصماء.
وقال الطالب الصحراوي ان “صفة المعتقل قد تتحول في اي قت الى صفة شهيد إن لم تتحقق كافة مطالبي” في إشارة الى استمراره في الإضراب رغم وضعه الصحي الخطير.
وختم صدام التسجيل المؤثر بتكرار شعار كل الوطن او الشهادة ثلاثة مرات.
والحسين بشير امعضور المعرف بصدام هو طالب صحراوي سلمته السلطات الإسبانية للمغرب في خرق سافر لحقوق الإنسان ولإتفاقيات جنيف ليعاقب بالسجن ظلما وعدوانا بسب آراءه السياسية ونشاطاته السلمية.
وكانت مجموعة من الشباب والطلاب قد أطلقوا حملة واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومن خلال مراسلة دول وهيئات ومنظمات حقوقية وسفارات وقنصليات دول مؤثرة للفت إنتباههم الى حالة المعتقل الصحراوي صدام المعرضة لخطر حقيقي ينذر بكارثة.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق